سبب صادم للبدانة لم تتوقعيه

ثلاثاء, 31/01/2017 - 11:30

العلاقات يمكن أن تؤدي إلى بعض التغييرات الرئيسية في الحياة، كما أن لها يد في زيادة الوزن، وفي الواقع العديد منا يكتسب وزن طوال فترة العلاقة.

فقد يكون الاستعداد الجيني عاملاً أساسياً في زيادة الوزن، لكن توصلت دراسة بريطانية جديدة أجريت مؤخراً إلى أن الشريك هو سبب للسمنة، حيث أن نمط حياة الشخص مع شريك الحياة له تأثير كبير في الإصابة بالسمنة.

وكما ذكر موقع " elitedaily" كيف يكون زوجك سبب في بدانتك؟

أنت لا تحتاجين لجذب أي شخص جديد

هذا الإقتناع يعني أنك لا تحتاجين الاهتمام بوزنك ولا بشكل جسمك، فلقد ضمنت وجود شخص إلى جانبك، وتصبح فكرة الرياضة عبئ غير ضروري.

شخص واحد فقط له الحق في رؤية جسدك

بمجرد وجود علاقة زوجية، يصبح هناك شخص واحد فقط له الحق في رؤية جسدك، وقد لا تصبح العلاقة الجنسية من أولويات العلاقة، كما أن شريك حياتك يعرف بالضبط ما الذي يختبئ تحت تلك الملابس، وهناك احتمالات، وبالتالي بعض السيدات لا تهتم اذا كسبت بعض الوزن.

الأولوية لقضاء الوقت مع زوجك

تبدأ ضغوط الحياة بالتأثير على حياتك، كما أن أنك تبدأين في إهمال ممارسة الرياضية، مما قد يجعل من أولويات وقت فراغك قضاء بعض الوقت مع زوجك.

العلاقة تؤثرعلى سلوك تناول الطعام

واحدة من الأنشطة السلبية لدى الأزواج والتي يقومون بها سوياً هو "الأكل" سواء كان في مطعم أو في المنزل، فبمجرد دخول هذه المرحلة يصبح كلاً منكما غير مبالي بمظهر بطنه المنتفخ "الكرش" أ حتى بشكل جسمة.

النشاطات والنظام الغذائي وطريقة الحياة التي يتبعها الأزواج

الخروج مع الأصدقائك في عطلة نهاية الأسبوع، يتحول شيئاً فشيئاً إلى خروج لتناول الطعام فقط، وكأن الطعام هو همهم الأول والأخيراً.

كما أن أسلوب الحياة التي قد يتبعها الزوجين له تأثير كبير على البدانة، فأسلوب تناول الطعام في الفراش، أو تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز من الأمور التي تساعد في زيادة الوزن بشكل كبير.