تويتر يحظر الإرهابيين والمتحرشين من إنشاء حسابات جديدة

أربعاء, 08/02/2017 - 11:58

شنت شركة تويتر خلال الأشهر الماضية، العديد من الهجمات على الإرهابيين والمتحرشين على الموقع، والذين زادوا بقوة خلال الفترة الماضية، مما تسبب فى تعرض الموقع إلى الكثير من الانتقادات، وبعد حملة الإزالة والحظر التى قام بها الموقع على هذه الحسابات، قرر اتخاذ خطوات جديدة من أجل منعهم من إنشاء حسابات جديدة على الموقع.

وذكر موقع "تليجراف" البريطانى، أن تويتر يضع هذه الفترة خطة لحظر الإرهابيين والمتطرفين والمتحرشين من إنشاء حسابات جديدة على الشبكة، وهذا جزء من حملة ضد البلطجة السيبرانية.

وستقوم الشركة بتتبع المستخدمين المحظورين عند الاشتراك فى الخدمة من خلال رصد العلامات والمعلومات المتشابهه مع الحسابات المحظورة مثل رقم الهاتف وعنوان الـip، وتأتى هذه الخطوة بعد المطالبات التى قدمها البعض للموقع بوقف المضايقات، التى تأتى عن طريق الحسابات المجهولة التى تستهدف المشاهير والشخصيات الشهيرة.

وتخطط الشركة لاستخدام جميع الخوارزميات والمحررين البشر، من أجل القيام بتلك المهمة ورصد الإرهابيين وأنصارهم عند محاولة إنشاء حساب جديد على الموقع.

وقال الموقع فى بيان حديث "هدفنا الأساسى هو جعل تويتر مكانا أكثر أمنا، ونحن ندافع عن حرية التعبير وتمكين الناس من رؤية كل جوانب أى موضوع، ولكن هذا الأمر تعرض للخطر بسبب زيادة الحسابات المتحرشة والمسيئة، ونحن بصدد بذل جهود جديدة لوقفه".