السكريات تدمر خصوبة السيدات وتؤخر الحمل

أربعاء, 02/01/2017 - 11:02

تريد الكثير من السيدات الحصول على الحمل من أول يوم فى الزواج، وفى هذا السياق كشف الموقع البريطانى "ديلى ميل" الستار عن أضرار السكريات والنشويات على خصوبة المرأة.

وأوضحت الدكتورة "زيتا ويست" أستاذة النساء والتوليد فى أمريكا، أن السكر أصبح العدو رقم واحد، خصوصا عندما يتعلق الأمر بالخصوبة. وأشارت إلى أنه من أجل عمل بويضة ناضجة على حد سواء بشكل طبيعى فهناك تفاعل حساس ومعقد من الهرمونات التناسلية التى تحتاج إلى التدفق طوال الشهر.

وتبين بعض الدراسات أن تناول كميات أقل من الكربوهيدرات لها صلات أفضل بنجاح عمليات التلقيح الصناعى، ومن المعروف أن البيض والأجنة لا تزدهر فى بيئة الجلوكوز المرتفعة.

وقدمت الجمعية الأمريكية دراسة لاجتماع الطب التناسلى فى العام الماضى، تفيد بأن السيدات اللاتى خضعن لعملية التلقيح الاصطناعى بعد خفض نسبة الكربوهيدرات، واتباع حمية عالية البروتين زاد معدل الخصوبة من 19% إلى 45% ومعدل الحمل من 17% إلى 83%.

وأوضحت "ويست" أن النظام الغذائى غير الصحى يشمل (السكريات - والدهون المشبعة)، والذى يؤدى إلى اختلال السكر فى الدم، كما يسبب هبوطا من الطاقة على مدار اليوم، والذى بدوره له تأثير سلبى على صحة الجهاز التناسلى. وأضافت أن هناك العديد من السكريات التى لا تسبب مشاكل للخصوبة وتشمل: الفواكه المجففة، مثل التمر والتين أو المشمش إضافة إلى العسل.